[ملتقى] زيادة/ تنقيص الوزن

رحاب الجزائرية

:: مشرفة ::
نقاط التفاعل
999
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كيفكم اخواتي ان شاء الله دايما بخير وصحة جيدة
دائما ما تهتم المرأة بحسمها ورشاقتها وكمجتمع عربي مفهوم الجمال عندنا يختلف عن الغرب فالمرأة مكتنزة الجسم والممتلئة تحس نفسها اكثر أنوثة عكس الغرب فالنحافة تعد معيار الجمال الاول
المهم كل وحدة وكي تشوف نفسها كاين لي تحب تكون معمرة وكاين لي العكس
واليوم جبتلكم وصفات استخدمتهم شخصيا ولقيت عليهم نتيجة وطبعا لزيادة الوزن
انا طولي 170 وكنت نوزن 65يعني نحيفة مايهمنيش الامر قبل الزواج يعني على حسب اللبس كنت هاذيك هي ولكن المشكلة بعد الزواج نحس الملابس كيما القفاطن والبلوزة ماتجينيش

اعتمدت على عدة وصفات طبيعية وحتى أدوية لفتح الشهية

المهم الوحدة ماتكونش مريضة خاصة فقر الدم ،الغدة الدرقية ،القولون العصبي لازم العلاج قبل حتى تنفع اي وصفة وطبعا أمراض اخرى كيما السكري راه يأثر في الوزن
مرة على مرة نحط وصفة وان شاء الله تستفاد الاخوات لي حابين يسمنو ونتمنى لي عندها وصفة تحطها

رحاب الجزائرية

نقاط التفاعل
999
الوصفة الاولى
المقادير
حلبة مطحونة
جلجلان او سمسم محمر ومطحون
زريعة الكتان مطحونة
نفس المقادير
وتحطيهم في برطمان وكل يوم ديري ملعقة من الخليط في كاس حليب محلى بعسل او مربى او شوكولا ماكسون حسب دوقك ولا في ياوورت ثلاث مرات في اليوم
وراح تلقي نتيجة بعد الأسبوع الاول باذن الله

رحاب الجزائرية

نقاط التفاعل
999
الكثيراء مفيدة لزيادة الوزن ممكن تشروها على شكل مسمنة تكون مخدومة مع العسل والجينسنج او تشوها من عند العشاب وتنقع في كاس حليب دافئ وتترك ليلة كاملة تصبح مثل الياوورت وتأل المذاق شوية ماشي شباب لكن راها مفيدة
الى الوصفة القادمة

الورد الأحمر

:: إدارة حواء الجزائر ::
طاقم الإدارة
نقاط التفاعل
1,767
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكل الوزن سواء إنقاصه أو زيادته بزاف منتشر وأنا شخصيا مهووسة بوزني وما نحبش نتجاوز وزن معين وما نحبش ننقص ع وزن معين.

المشكلة في البنات لي يحبو يزيدو الوزن وقت ينجحو تكون النتيجة بروز الكرش وهذا شي مزعج وحتى مشوه للمظهر.

أنا لأسباب مرضية نزلت من 64 كيلو ل 43 كيلو في فترة المراهقة ومن يومها ما قدرتش نزيد نكسب وزن حتى قررت أنو خلص لازم نزيد في الوزن لأنو كنت مكملة جامعتي وفي نفس الوقت عندي وزن تاع وحدة في الإبتدائي 😅.

وقت قررت نزيد كان رمضان وصل وكنت نفطر مليح ونتسحر مليح وبعد ما كمل رمضان كنت فطور الصباح نفطر بخبز فيه زيت زيتون وسكر ونشرب معاه حليب والذوق ماشي ذوق كامل بصح كملت عليع لفترة وزدت في الوزن بلا خلطات بلا اي شي.

حاليا نوزن تقريبا 60 كيلو مقابل طولي 160 سم وراني في الوزن المثالي وكي نزيد نعمل شوية تمارين رياضية ونحبس الخبز ولا الكسرة وانا رجعت للوزن.

طبعا كل وحدة ومعيارها في الوزن كاينة لي تشوف روحها أحلى وهي نحيفة وكاينة لي تشوف روحها أحلى وهي زايدة وزن شوية وهذا تاني ع حسب توزيع الوزن في الجسم لأنو مرات أجسام تكسب الوزن في مناطق معينة فقط حى تشوه المنظر مثل الكرش أو منطقة الحوض.

أنا ضد أدوية فتح الشهية ولا تقليلها لأنها مضرة بالصحة والجسم باختصار هو نتيجة لواش نمدولو من مأكولات ووحدة ما تقدر تتدمر من جسمها لأنها هي مسؤولة على شكلو بواش كلات.

مشكورة حبيبتي ع الموضوع وعلى الخلطات الطبيعية لي إن ما نفعت ما تضر.

و تمضي الأيام

:: حواء نشيطة ::
نقاط التفاعل
586
السلام عليكم
الحمدلله معنديش مشكلة وزني ثابت من يوم لي بلغت حتى بعد ولاداتي 1.67 م و نوزن 75 كغ مع الكرش لي خرجت شوية حاجة باينة ههه اكيد الوزن بعد الزواج يصبح هاجس اصبحت السمنة هي مبتغى كل فتاة مراهقة او مقبلة على الزواج لان الشاب الجزائري الان اصبح يتشرط و يتحكم في شكل زوجته او خطيبته مثلا يقولها زيدي في المنطقة هاذي نقصي في المنطقة هاذي و كأنها تملك العصا السحرية و وقعت مع صديقتي و خطيبها للاسف لدرجة الغاء الخطوبة و لما تتشرط افتاة يقولها انقذتك من العنوسة سبحان الله يحل له ما لا يحل لغيره انا نقول المهم الصحة و العافية و لازم الثقة بالنفس و ضد تماما الادوية لي تسمن لان السمنة هي اعراض جانبية للدواء.
مشكورة ختي على الوصفات و لي باغية تسمن نقولها روحي الله يسمنك و تولي دبدوبة و عندك الخدود

رحاب الجزائرية

نقاط التفاعل
999
وعليكم السلام اخواتي راني معاكم السمنة صارت هاجس لا ونزيدكم معيار ثقيل مثلا وحدة كي تتزوج وتسمن يقولك هانية وإذا نقصت او حافظت على وزنها يقولو مغبونة هههههه

انا ضد السمنة المفرطة يعني كسب بعض الوزن مليح لوحدة ماتبانش رقيقة بزاف

السلام عليكم
الحمدلله معنديش مشكلة وزني ثابت من يوم لي بلغت حتى بعد ولاداتي 1.67 م و نوزن 75 كغ مع الكرش لي خرجت شوية حاجة باينة ههه اكيد الوزن بعد الزواج يصبح هاجس اصبحت السمنة هي مبتغى كل فتاة مراهقة او مقبلة على الزواج لان الشاب الجزائري الان اصبح يتشرط و يتحكم في شكل زوجته او خطيبته مثلا يقولها زيدي في المنطقة هاذي نقصي في المنطقة هاذي و كأنها تملك العصا السحرية و وقعت مع صديقتي و خطيبها للاسف لدرجة الغاء الخطوبة و لما تتشرط افتاة يقولها انقذتك من العنوسة سبحان الله يحل له ما لا يحل لغيره انا نقول المهم الصحة و العافية و لازم الثقة بالنفس و ضد تماما الادوية لي تسمن لان السمنة هي اعراض جانبية للدواء.
مشكورة ختي على الوصفات و لي باغية تسمن نقولها روحي الله يسمنك و تولي دبدوبة و عندك الخدود
وصح راهم يشوفو في السمينة ويتزوجو بيها ويتشرطو يبغو تكون سمينة من جهة وقليلة من جهة والصحة هي كلش
برك المظهر احيانا يلعب دور وشفت بنات تأزمت من جسمها وصارت تحشم لا وربما تاخر زواجها في بنات كانو رقاقات هُن اخوات سبحان الله اعتمدوا وصفات وسمنو وراهم يخطبو فيهم نظرة المجتمع مانقدروش مهربو منها
انا ام زوجي كي جات تخطبني قالت لولدها راها رقيقة البنت وانا كنت في الوزن المثالي جسم متناسق الحمد لله زوجي تفكيره ماشي كي تفكيرهم وتم الزواج والى الان يرفض نزيد في الوزن برك انا مانبغيش نكون رقيقة ولا سمينة درك راني ندير تمارين سكوات البطن لا أرداف برك عندي شوية غمازات بالتمارين نقضي عليهم

رحاب الجزائرية

نقاط التفاعل
999
فيه أدوية لفتح الشهية ماهيش أدرية حساسية تنفخ كيما برياكتين وهيبتاجيل أصلا هاذو بعملو على احتباس السوائل معناها الخلية تخزن الماء في غشاؤها
بصح الأدوية لي تكلمت عليها كيما ابيتي بلوس ولا قروسي فيت معتمدة على الحلبة. في ناس ماتحملش الحلبة ولا ريحتها
@الورد الأحمر شفتي العزيمة مليحة ترجعي لوزنك وتحافظي عليه
كاين لي مايجيهاش الجوع اذا ماتاكلش فتعاني من نقص الوزن لازم مكملات ولازم فيتامينات وهناك امل سعراته الحرارية عالية فول الصويا حب العزيز والشوفان

و تمضي الأيام

نقاط التفاعل
586
ضحكتيني الله يعطيك الربح و الله صح السمنة اصبحت معيار لسعادة المرأة المتزوجة. السكوات ياااا السكوات لم استطع النتظام فيه للاسف مع انه نتائجه مضمونة مع اتباع حمية خاصة و اسمحيلي نضيف معلومة الى معلوماتك القيمة و هي يوجد دواء يباع في الصيدلة غالي الثمن و فيه كمية قليلة لكن فعال جدا شرباته اختي بعد ما عانت من النحافة المفرطة ان لم تخني الذاكرة اسمه حبوب الجنسنغ و الجنسنغ كدواء او بودرة راااائع

الورد الأحمر

طاقم الإدارة
نقاط التفاعل
1,767
السلام عليكم ....

فقط لكل وحدة مقبلة ع الزواج وخطيبها من النوع كيف ما قالت الأخت @و تمضي الأيام يتشرط وزيدي من وانقصي من ومدري واش ما تاخذش رايو كل وحدة تدير واش هي مقتنعة فيه مش يجي هو يدبر عليها.

تلقايه يطلب منها تدير حل لكرشها الخارج وهو كرشو تقول راه في الشهر السابع ولا يقوللها شعرك خفيف وهو راسو فرطاس ولا يقوللها نقصي وزنك وهو داير تقول دب محشي.

ما تخليو حتى واحد ولا واحدة تدبر عليكم وحطوها في بالكم بلي حتى انتي ما تقدريش تغيري في نفسك لوكان ما تقرريش انو لازمك تغيير ... يعني الإرادة هي لي تصنع المعجزة لا رياضة لا دواء لا أي شي 😉

و تمضي الأيام

نقاط التفاعل
586
يعطيك الصحة ختي @الورد الأحمر نصيحة في محلها لهذا تكون الرؤية الشرعية عجبتك اللهم بارك ما عجبتك الله يسهل و ربي يوفق كل الفتيات و المقبلات على الزواج

السلطانة

طاقم الإدارة
نقاط التفاعل
1,191
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
يعطيك الصحة اختي لفتحك هذا الملتقى
عندي تجارب مع بعض الانظمة الغذائية
وبعض الوصفات
حاليا انا حامل واتبع نظام غذائي صحي
لان التحاليل خرجتلي انو افرازات الغدة الصفراء زايدة وبالتالي الطبيب منع عليا بعض الاكلات، واتبع نظام معين
لي عودة ان شاءالله من الحاسوب

و تمضي الأيام

نقاط التفاعل
586
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
يعطيك الصحة اختي لفتحك هذا الملتقى
عندي تجارب مع بعض الانظمة الغذائية
وبعض الوصفات
حاليا انا حامل واتبع نظام غذائي صحي
لان التحاليل خرجتلي انو افرازات الغدة الصفراء زايدة وبالتالي الطبيب منع عليا بعض الاكلات، واتبع نظام معين
لي عودة ان شاءالله من الحاسوب
الله يتمم حملك على خير و يرزقك الصحة و العافية انت و جنينك

عفراء

نقاط التفاعل
304
أهلا بك اختي موضوع رائع ومحتاجاتو ههه
أنا ثاتي حابة نزيد شويا لانو ضعيفة والناس كامل تقلي وشبيك راكي ضعيفة انا الحمد لله متهنيا مع زوجي مكانش بيناتنا مشاكل بصح والله ماني عارفة وشبيا وناكل مليح الحمد لله بصح وقيلا شاكة في فقر الدم بقالي هذا السبب الوحيد لي فكرت فيه ومن كثرت ماني توسوست عدت ديما ناكل جربت الكثيراء مليخاا تفتح الشهية بصح خفت طلعلي هرمون الحليب وحابة نزيد بيبي ثاني 😅 قلت نحبسها لانو صدري بدأ يفرز شويا حليب خفت وقفتها وراني نستنى أن شاء الله نحمل هذا الشهر اني فيففترة محرمةههههه راكم فاهميني
صصحيتي اختي على الوصفات ربي يجازيك خير 🌹

نور اليقين

:: حواء جديدة ::
نقاط التفاعل
35
السلام عليكم
اغلبية الفتيات يشتكين من وزنهن بعكسي انا وزني تتحكم فيه الظروف بالدرجة الاولى يعني وقت الدراسة ننقص و في العطلة يزيد وزني خصوصا جهة الكرش :cry: حتى تعقدت منها كذلك العامل النفسي يتحكم في الشهية و في الوزن طبعا كي يكون المورال طالع ناكل 😋 و كي مانكونش مليحة تتسكر لابيتي
المهم لازم الفتاة تستعمل ادوية و اعشاب طبيعية لزيادة او الانقاص الوزن فالادوية التي تباع بدون وصفة يمكن ان تتسبب لها بمشاكل في المستقبل لكن الادوية و الاعشاب الطبيعية غالبا لا تكون لديها اثار جانبية او اضرار
انا بصراحة الحلبة مانحبهاش لان رائحتها تخرج عبر العرق و البول حاشاكم . و كاينين بنات يستعملو دواء الحساسية لزيادة الوزن
مشكورة اختي على الموضوع الرائع و المعلومات القيمة

الورد الأحمر

طاقم الإدارة
نقاط التفاعل
1,767
سلام ...

بالنسبة للي حابة تنزل من وزنها نظن ساهلة غير تعمل ريجيم سعرات حرارية وتراقب أكلها مع شوية تمارين رياضية وهي نزلت في الوزن بلا أي أدوية.

زيادة الوزن كيف يمكن الوحدة تاكل زيادة شوية ع واش متعودة تاكل وكل مرة تزيد ع المطلوب حتى تتفتح شهيتها وتولي معدتها تقدر تستقبل كميات أكبر من الأكل عكس واش راهي تستقبل درك.

يعني باختصار أنا ضد الأدوية 😎

رحاب الجزائرية

نقاط التفاعل
999
سلام لبنات اسمحولي هدا وبن شفت بلي كاين مشاركات في الموضوع راني قلت ماكانش تفاعل راهم حوائيات كامل دحدوحات هههههه
@السلطانة ربي يتمم حملك على خير فترة الحمل اهتمي بغدائك الصحي وعلى حسب توجيه الطبيب حتى تولدي بخير وتم ديزي حمية سواء لزيادة او انقاص الوزن وطبعا فيه حميات للمرأة المرضع ربي يعطيك وقفة ساهلة
@الورد الأحمر صح كل وحدة دير الحاجة لي تخرج عليها بصح فيه بنات يكونو ملاح غير تنخطب تنقص وهذا طبيعي من كثرة التفكير وطبعا خطيبها يكون شافها من قبل وماتحبش تبان بمظهر اخر وربي يهني كل وحدة
@نور اليقين. اذا عندك مشكلة البطن لازم ديري تمارين شد البطن وماتخافيش ماراحش تنقصي برك البطن تدخل وفاتت عليا نتاع الدراسة ننقص والعطلة نسمن ننصحك باكل الزبيب والتين وايضاً فول الصويا ايام الدراسة وتحافظي على وزنك وادوية الحساسية تنفخ برك ،السمنة الصحية هي اكل صحي ورياضة

رحاب الجزائرية

نقاط التفاعل
999
@عفراء ربي يفرحك بحمل سليم ومعافى عاجلا غير اجل وفِي هذه الحالة ننصحك اذا رامي نحيفة تبقي هكذا لان الحمل يكون اسهل في حالة النحافة ماكانش دهون ملشفتيش لي تروح للطبيبة على اساس باش تحمل تقولها أنقصي والأعشاب ترفع هرمون الحليب في اغلب الوقت وتمنع الحمل البردقوش والمريمية ملاح لهرمون البروجسترون ليحصل حمل ويخفض مستوى البرولاكتين في الجسم

الورد الأحمر

طاقم الإدارة
نقاط التفاعل
1,767
@رحاب الجزائرية
بالضبط لازم الوحدة لي حابة تزيد وزنها تزيدو بالأكل الصحي لي الوزن هذاك يكونلها صحة مش انتفاخ فقط كالبالون.

مشكورة حبيبتي ع اهتمامك الواضح بكل ما له علاقة بشؤون المرأة والمساعدة بكل ما لديك من معلومات 😘

رحاب الجزائرية

نقاط التفاعل
999
ضحكتيني الله يعطيك الربح و الله صح السمنة اصبحت معيار لسعادة المرأة المتزوجة. السكوات ياااا السكوات لم استطع النتظام فيه للاسف مع انه نتائجه مضمونة مع اتباع حمية خاصة و اسمحيلي نضيف معلومة الى معلوماتك القيمة و هي يوجد دواء يباع في الصيدلة غالي الثمن و فيه كمية قليلة لكن فعال جدا شرباته اختي بعد ما عانت من النحافة المفرطة ان لم تخني الذاكرة اسمه حبوب الجنسنغ و الجنسنغ كدواء او بودرة راااائع
بارك الله فيك على المعلومة بصح شحال وهي تشرب فيه دواء لي فيه الجينسينغ

السكرات لازم مرتين بالأسبوع وريحي راني ندير فيه لقيت شوية نتيجة
نضحكك ملي نبدأ ندير في التمارين واولادي يلعبو وحدة تشد في رحلي أكرمك الله واُخرى طالعة فوق راسي وطبعا زوجي غير يضحك قلتله شكون ميني عندي ربعة ليكوتش المهم تدخل بطني شوية