تعرفي على عث ديموداكس

أم زينب

:: حواء جديدة ::
نقاط التفاعل
176
تعتقد بأنك إنسان نظيف وتخلوا من الأوساخ ؟!في كل مساء حين تخلد للراحة بعد تعب يوم طويل، وما إن تغفو حتى تخرج هذه الكائنات المجهرية من مسام وجهك لتتمشى قليلاً، و أنت في غفلة من أمرك أو كنت مستيقظاً وفي كامل وعيك( كأنه سيناريو لفيلم رعب ) ..هذا الكائن هو“عث” من فصيلة تًدعى “ديموديكس Demodex”، وكلمة ديمو Demo في اللغة اللاتينية تعني الدهن أو الشحم، أما “ديكس dex” فتعني الدودة الحفّارة، إذن “ديمودكس” هي الدودة الحفّارة في الدهن أو الشحم، وتعيش داخل بصيلات الشعر وتتغذى على وجبات دسمة من الزيوت التي يفرزها الجلد و فروة الرأس، كما أنها تتزاوج مع عثث أخرى ويخرج من حين لآخر في المساء زوجان يتمشان على وجهك في لحظة رومنسية، فإذا كنت تعتقد أنك نظيف وجسمك يخلوا من هذه الكائنات، فيؤسفني أن أخبرك أنها على جلدك الآن، وفي الأغلب موجودة في كل الأشخاص البالغين على الأرض بحسب دراسة منشورة حديثًا من جامعة ولاية نورث كارولاينا الأمريكية .تبلغ دورة حياتها منذ وضع البيض حوالي 15 يومًا فقط، وقد أكتسفت لأول مرة في العالم سنة 1841م، من طرف الألماني "جايكوب هينلي" .

اميرة على عرش الالم

:: حواء نشيطة ::
نقاط التفاعل
1,247
يا ويلي جاني قلبي كي شفتو هههههه
على بيها شعري طاح كلاولي كامل الزيوت ههههه
نديرو فليتوكس لبنات هنههه
هههههه الحمدلله ماشي غير انا لي شعري راو يطيح راح نولي فرطاسة وهوما يتكاثروا😂😂😂😂😂😇

اميرة على عرش الالم

نقاط التفاعل
1,247
يا خرابي ههه قالها المصري ربي يسامحك لحمي بدا يوكل فيا في طبيعتي كي نشوف حشرات ولا نسمع بيهم نقعد نحك نهار كامل
هههههه حتى انا حكمت لالوب وجبت خويا الصغير قتلو كي تشوف عفسا تزغد قولي موسوسا😂😂😂😂😂😂😂😂😇الحب حرام في الدين كون ندي إثمهم😂😂😂😂😂😂😂😂😂😇

عآبرة ألم

نقاط التفاعل
393
هههههه حتى انا حكمت لالوب وجبت خويا الصغير قتلو كي تشوف عفسا تزغد قولي موسوسا😂😂😂😂😂😂😂😂😇الحب حرام في الدين كون ندي إثمهم😂😂😂😂😂😂😂😂😂😇
هههههههه هذو مش غير يحبو رآهم يتكاثرو هههههه

أم زينب

نقاط التفاعل
176
يا ويلي جاني قلبي كي شفتو هههههه
على بيها شعري طاح كلاولي كامل الزيوت ههههه
نديرو فليتوكس لبنات هنههه
لكان نفعك الفليتوكس طاقيني :LOL:

أم زينب

نقاط التفاعل
176
يا خرابي ههه قالها المصري ربي يسامحك لحمي بدا يوكل فيا في طبيعتي كي نشوف حشرات ولا نسمع بيهم نقعد نحك نهار كامل
هههههه المعذرة ام ايناس :giggle:

أم زينب

نقاط التفاعل
176
هههههه...ماهو لا حرام لا والو......حلال.. حلال ...حلال :love:

أم زينب

نقاط التفاعل
176
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ربي يحفضهم لبعض ويهرمو مع بعض في صحة وهناء ههههه

مشكورة حبيبتي على المعلومة 😘
الحمد لله ان جاءت من تنتصر لهم و تمنحهم بركتها مع دعواتها:ROFLMAO:
تسلمي وردة :love:

و تمضي الأيام

نقاط التفاعل
647
اوي تبرااادي شا وا هادي يا ام زينوبة انا بلا والو شعري راه خارج فيا وانا نقوووول علاه وثرنتك الحالة راها مروبلة وانا ما جايبا خبر

أم زينب

نقاط التفاعل
176
اوي تبرااادي شا وا هادي يا ام زينوبة انا بلا والو شعري راه خارج فيا وانا نقوووول علاه وثرنتك الحالة راها مروبلة وانا ما جايبا خبر
ههههه ربي يبقي الستر برك😰