خيط المصير الأحمر (ثقافة شرق أسيا)

أم زينب

:: حواء جديدة ::
إنضم
25 سبتمبر 2019
المشاركات
76
نقاط التفاعل
176
النقاط
41
السلام عليكم
وفقا لأساطير شرق أسيا والميثولوجيا، فإن القدر يربط خيط أحمر غير مرئي حول أصابع أولئك الذين قُدر لهم القدر أن يجمعهم، و مهما كانت الظروف واختلاف الأزمنة والأماكن، فالشخصان المتصلان بهذا الحبل قد قُرر مصيرهما رسميًا، وقد يمتد هذا الحبل ويطول وقد يتشابك ولكنه لا ينقطع أبدًا، ف‏في الثقافة الصينية يعتقد أن المسؤول عن ربط خيط القدر هو إله القمر والزواج عنددهم "يو لاو"، حيث يظهر في الليل ويجمع بسلك حريري أحمر يجمع الأزواج والأقدار، وبعدها لا يمكن لشيء أن يقطع هذا الإتصال ..
و‏في الثقافة الكورية واليابانية، يعتقد أنه يتم ربط الخيط الأحمر بالأصبع الصغرى، وإن شاهدتم انمي Your name، سوف تلاحظون مفهوم هذا الخيط ويتمحور حول فكرة خيط القدر الأحمر ..
‏أسطورة خيط القدر الأحمر تبدأ من قصة بسيطة ولطيفة حول صبي في طريقه إلى البيت، صادف عجوز تحت ضوء القمر، فوقف بجانبها، وحين مرت فتاة صغيرة أمامهما، قال العجوز للصبي أن هذه الفتاة مرتبطة بك بخيط أحمر، وسوف تكون زوجتك ..
الصبي الصغير لم يقتنع بهذا الكلام، فأخذ حجر ورماه على الفتاة الصغيرة وهرب، و ‏بعد سنوات طويلة كبر الصبي وأصبح شاب في سن الزواج فرتب له والديه مراسيم الزواج وعروسة، وعندما دخل على زوجته بلباسها التقليدي، رفع الغطاء على وجهها، فانبهر بجمالها، فقد كانت آية بالحسن، وهناك زينة تُغطي حواجبها، فسألها عن سبب تلك الزينة على حواجبها، فقصت له بينما كانت صغيرة رماها صبي بحجر وهرب ..
‏الأسطورة هذه هي إنعكاس لمفهوم توأم الروح الأوروبية، والمكتوب عندنا ، وهناك عدة حكايا وقصص تُروى حول هذه الأسطورة .
تحياتي للجميع ;)
 

سلوى بن فرج

:: حواء جديدة ::
إنضم
22 سبتمبر 2019
المشاركات
62
نقاط التفاعل
144
النقاط
41
لو كانت في الواقع يدخل الصبي الإصلاحية لأنه اذى الفتاة بإصابتها بحجر. يالا الخيال الشاسع.
 

الورد الأحمر

:: إدارة حواء الجزائر ::
طاقم الإدارة
إنضم
16 ماي 2019
المشاركات
641
نقاط التفاعل
2,020
النقاط
66
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أحب أن أقرأ عن الأساطير والأفكار الغريبة التي تأتي من ثقافات ومعتقدات أخرى من باب المتعة ومهما اختلفت الأساطير فهناك ما هو صحيح منها وتختلف لدينا تستميتها فقط لأننا مسلمون نراها بطرق مختلفة وهناك ما هو إلا مجرد أسطورة توارثتها الأجيال جيلا عن جيل وليس لها أساس من الصحة.

مشكورة حبيبتي على الموضوع.
 

أم زينب

:: حواء جديدة ::
إنضم
25 سبتمبر 2019
المشاركات
76
نقاط التفاعل
176
النقاط
41
و انا مثلك الورد الاحمر
الاساطير جد ممتعة و تكمن متعتها في سعة خيال كاتبها و راويها
شكرا لمروركن حبيباتي
دمتن بود​
 
Top