لماذا لا يحترم الإعلام العربي رمضان ؟!

بسملة

:: حواء نشيطة ::
إنضم
2 جوان 2019
المشاركات
150
نقاط التفاعل
223
النقاط
46
1588161078513.png
كتب الدكتور مصطفى محمود ✍
لماذا يتحول رمضان إلى شهر ترفيهي بدلاً من شهر روحاني؟ لست شيخا ولا داعية ، ولكني أفهم الآن لماذا كانت والدتى تدير التلفاز ليواجه الحائط طوال شهر رمضان... مرت سنوات أخذتني دوامة الحياة واغطى ضجيج معارك الدراسة والعمل على همسه سؤالي الطفولي حتى أراد الله أن تأتيني الإجابة على هذا السؤال من رجل مسن غير متعلم في الركن الآخر من الكرة الأرضية ، وكان ذلك الرجل هو عامل أمريكي في محطة بنزين اعتدت دخولها لشراء قهوة أثناء ملء السيارة بالوقود في طريق عملي وفي اليوم الذي يسبق يوم الكريسماس دخلت لشراء القهوة كعادتي فإذا بي أجد ذلك الرجل منهمكا في وضع اقفال ثلاجة الخمور، وعندما عاد للكاشير لمحاسبتي على القهوة سألته وكنت حديث العهد بقوانين أمريكا : لماذا تضع أقفالا على هذه الثلاجة؟؟ فأجابني " هذه ثلاجة الخمور وقوانين الولاية تمنع بيع الخمور قي ليلة يوم الكريسماس يوم ميلاد المسيح " نظرت إليه مندهشا قائلا : أليست أمريكا دولة علمانية... لماذا تتدخل الدولة في شيء مثل ذلك؟ قال الرجل " الإحترام.. يجب على الجميع احترام ميلاد المسيح وعدم شرب الخمر في ذلك اليوم حتى وإن لم تكن متدينا .. إذا فقد المجتمع الإحترام فقدنا كل شيء"
الاحترام .... (الإحترام) ظلت هذه الكلمة تدور في عقلى لأيام وأيام بعد هذه الليلة... فالخمر غير محرم عن الكثير من المسيحين في أمريكا ولكن المسألة ليست بالحلال أو حرام .. إنها مسألة احترام .. فهم ينظرون للكريسماس كضيف يزورهم كل سنة ليذكرهم بميلاد المسيح عليه السلام.. وليس من الاحترام السكر في معية ذلك الضيف!

اتمنى ان نحترم شهر القرآن، ونعرف ماذا نشاهد، من ترك شيئا لله عوضه الله خير منه ( وَمَن يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِن تَقْوَى الْقُلُوبِ )... نحن على قناعة ان إعلامنا نزع مفردة الإحترام من قاموسه.. هل ستتحلى انت بقليل من الاحترام وتقلب شاشة تلفزيونك !
مقال للدكتور مصطفى محمود
.. منقول ..
 

الورد الأحمر

:: إدارة حواء الجزائر ::
طاقم الإدارة
إنضم
16 ماي 2019
المشاركات
844
نقاط التفاعل
2,360
النقاط
66
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

فعلا الكثير يعتبرون رمضان شهر للترفيه والراحة وحتى لمتابعة البرامج التلفزيونية التي بدورها لا تصلح لعرضها لا خلال رمضان ولا خارجه.

مشكورة حبيبتي وحاولي تجنب المواضيع المنقولة، يمكن أخذ فكرتها وإضافة لمستك عليها وإعادة طرحها بطريقتك حتى يكون هناك تفاعل أكثر مع ما تطرحينه.
 

بسملة

:: حواء نشيطة ::
إنضم
2 جوان 2019
المشاركات
150
نقاط التفاعل
223
النقاط
46
للاسف بسبب ضيق الوقت لما يعجبني مقال او موضوع نحطو بسرعة
لكن لا اجد عموما اي تفاعل مهما كان الموضوع ساعات تبانلي المراة الجزائرية غامضة لدرجة ريح السربرب وما تحركهاش:LOL::LOL::LOL:
 

هاوية الحلويات

:: حواء جديدة ::
إنضم
11 جوان 2020
المشاركات
6
نقاط التفاعل
8
النقاط
15
يسرني كثيرا المشاركة في هذا الموضوع

شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن
يعتبر هذا الشهر مقدس بالنسبة للمسلمين
حيث أنه شهر أنزل الله فيه القرآن وكذلك نصوم فيه تقربا لله فالصوم لله وحده ومن قرأ القرآن في هذا الشهر فكل حرف ب عشر حسنات فهي فرصة عظيمة لجمع الحسنات فكل مسلم يوجب عليه مضاعفة الطاعات غير أننا نتمنى من القنوات أن يخصصو برامج خاصة في هذا الشهر من مسلسلات دينية نعرف فيها التاريخ الإسلامي و قصص للأنبياء بالترتيب و قصص الصحابة رضي الله عنهم وقصص من القرآن كما لا ننسى أطفالنا حيث أن الرسوم المتحركة لها دور كبير في تربية أطفالنا الأعزاء.كوضع رسوم خاصة بتعلم الطريقة المعاملة و تعلمهم أخلاق وتكون ذات عبرة ومغزى أفضل من الرسومات التي تحتوي على العنف وغيرها من أمور لا معنى لها

كما يمكن وضع مسلسلات للأطفال وتنويع نشاطاتهم
أتمنى أن لا اكون قد أطلت عليكم تقبلو مروري في موضوعكم
 
Top